تمارين إنعاش الدماغ و طرق عملها بطرق مجربة

تعمل دورة الإنعاش العقلي على تعليمنا و تدريبنا على كل تمارين إنعاش الدماغ، و ذلك لضرورتها و أهميتها في تعليمنا كيفية الإستفادة القصوى من طاقات دماغنا. و كيف نتمكن من تحصيل الفائدة العظمى و التدريب الدقيق لكل الدروس و المعلومات التي نتلقاها، و قد حققت هذه التدريبات العقلية الفائدة العظيمة. لنا من حيث إحياء و تنشيط خلايا دماغنا و ذاكرتنا بالكامل. 

أهم تمارين إنعاش الدماغ:

هناك العديد من التمارين المتنوعة لإنعاش الدماغ و تنشيط كل الخلايا فيه بهدف الإستفادة منها في جميع أعمالنا و نشاطاتنا اليومية.

فمثلاً يمكن استخدام تمرين معرفة عدد المرات التب تكرر فيها حرف معين في فقرة معينة أو نص معين. فهذا التمرين مهم جداً و له أهمية كبيرة في عملية إنعاش الدماغ و تطويره بهدف تقديم أفضل ما لدينا.

و يتم ذلك عبر اختيار حرف الميم مثلاً و نقوم بحساب عدد مرات تكراره في قصة معينة مثلاً و هذا يعتبر من أهم التمارين و أفضلها على الإطلاق. 

تمرين عد الأدراج:

يعتبر هذا التمرين مهم جداً و من أهم تمارين إنعاش الدماغ و يتم تنفيذه عبر قيامك بعد أدراج منزلك مثلاً يومياً كلما صعدت و نزلت. و هذا التمرين يكون صحيح و أفضل كلما قمت بالقيام به و أنت تتحدث مثلاً مع شخص آخر. فهذا يزيد من تركيزك و يرفع مستواه، و بالتالي تحقق الفائدة الأعظم و الأهم و تقوم بتنشيط خلايا عقلك البشري. 

تمرين عد الحروف عند الإستماع :

يشبه هذا التمرين الأول الذي قمنا بذكره من تمارين إنعاش الدماغ. و لكن الفرق هنا أنك تقوم بتعيين حرف معين، و تستمع إلى فقرة أو قصة معينة و تقوم بعد عدد مرات تكرار الحرف. الذي اخترته و أنت تستمع إلى التسجيل الصوتي المعين. 

تمرين الإستماع:

يعد هذا التمرين إحدى تمارين إنعاش الدماغ الصعبة نوعاً ما، و هنا تقوم بحضور الأخبار مثلاً لمدة خمس دقائق أو عشرة دقائق و أنت مخفض لصوت التلفاز. و تحاول التركيز في طريقة كلام المذيع و أسلوب حديثه لكي تستنتج الخبر نوعاً ما أو تحاول التقريب قليلاً إلى ما يقوله. 

تمرين القراءة المعكوسة:

إن هذا التمرين من التمارين المهمة جداً و لكن مع الأسف ليس هناك عدد كثير من الناس يستخدمونه و ذلك لأنه يعتبر تمرين صعب نوعاً ما. و تقوم في هذا التمرين بقراءة مقالة ما أو قصة معينة بالمقلوب، أي بعكس الحروف و تقوم بتهجئتها. و هذا التمرين مهم جداً و مفثد بشكل كبير لخلايا الدماغ حيث تنتفض كلا خلايا الدماغ محاولةً إنجاز التمرين و حله بطريقة صحيحة بالتالي تعود إليها الحياة و تتنشط من جديد. 

أنواع أخرى من تمارين إنعاش الدماغ:

هناك عدة أنواع أخرى أكثر بساطة من تمارين إنعاش الدماغ، فمثلاً يمكنك مشاهدة الصور بشكل مستمر و شرح مافيها. كما يمكنك محاولة تدريب عقلك و ذاكرتك على التذكر بشكل صحيح و ذلك من خلال ابتعادك. عن وضع قائمة بمواعيدك مثلاً بل تحفظها غيباً في ذهنك و تركز بها لكي لا تنساها و تقوم بترديدها بشكل مستمر. و كذلك يمكنك النزول إلى السوق دون كتابة ورقة بما تحتاج له، بل ركز الأمور التي تحتاجها في دماغك.

و انزل إلى السوق و ابدأ بتنشيط ذاكرتك لتخدمك في معرفة ما عليك شرائه، كما يعتبر تعلم لغة جديدة غريبة عنك من أهم العلوم التي تعمل على إحياء دماغك و عقلك بشكل كبير و تقوي قدرتك على التفكير و ترفع مستوى الذكاء. 

من أين تأتي حاجتنا لتمارين إنعاش الدماغ؟ 

نظراً لصعوبة الحياة التي نعيشها و انشغالاتنا الكثيرة في العديد من الأمور التي تخص مستقبلنا. بالتالي نعاني الكثير من الضغوط التي تعود بالأذى على دماغنا و تقلل قدراته و تجعلها تضمر مع الزمن.

لذلك لا بد لنا من اللجوء إلى تمارين إنعاش الدماغ التي تقوي دماغنا و ذاكرتنا. و كما تقوم بتنشيط الدورة الدموية في دماغنا البشري و بالتالي إحياء الخلايا من جديد و عودة النشاط إليها. 

أهمية تمارين إنعاش الدماغ:

  • تقوم بتقوية قدرتنا على استيعاب المعلومات و فهمها و تخزينها لوقت طويل. 
  • تقوم بتقوية قدرتنا على تذكر الأحداث والمعلومات، و ذلك لأنها تقوي ذاكرتنا. و تنشط كل خلاياها و تحييها. 
  • زيادة مستوى الذكاء لدينا. 
  • حمايتنا من الإصابة بأمراض الزهايمر أو مرض الخرف المبكر. 
  • تساهم التمارين في زيادة نشاطك و قدرتك على العمل و التركيز و الحركة بشكل سليم. 
  • تؤمن تمارين إنعاش الدماغ قدرة كبيرة على تنظيم حياتك و مواعيدك. بشكل صحيح تماماً و بطريقة سليمة. 
  • تؤمن تمارين إنعاش الدماغ زيادة قدرتك على الشعور بطاقة إيجابية و تأمين شعور مستمر بالأمل. بداخلك و التفكير بطريقة صحيحة. 

فائدة الرياضة في إنعاش الدماغ:

تعتبر الرياضة ضرورة أساسية لا يمكن أن يكتمل إنعاش العقل بدونها و تعمل على تنشيط عضلات الجسم. بالكامل و تقويتها و إحياء الدورة الدموية في الجسم بالكامل.

و لذلك لا بد من الإلتزام بها بطريقة صحيحة و يومية و ذلك لأنها ضرورية لتنشيط خلايا الذاكرة و الدماغ. و كما تساعد على الإسترخاء و الراحة و تخفيف التوتر اليومي و الضغط النفسي

تمرين الإسترخاء و التأمل:

يعتبر هذا التمرين مهم جداً و يجب تطبيقه بشكل يومي لكي نخفف من الضغط النفسي. الذي نعيش به و نؤمن استرخاء دماغنا بشكل كبير و قدرتنا على تحمل أعباء أخرى من العمل بشكل أكثر. 

أهمية دورة الإنعاش العقلي:

تعتبر دورة الإنعاش العقلي ضرورية و مهمة جداً لأنها ترفع مستوى الذكاء لدينا. و تنشط دماغنا و قدرتنا على التعلم و التفكير بطريقة صحيحة. كما تعمل دورة الإنعاش العقلي على زيادة قدرتنا على الحفظ و التذكر بطريقة صحيحة.

و تحسن قدرتنا على تخزين المعلومات أكثر بمئة مرة عن قبل، بالإضافة إلى ذلك تعمل دورة الإنعاش العقلي على استعادة قدرات دماغنا. الكامنة بالكامل و تأسست هذه الدورة على أسس علمية صحيحة و مجربة و مكفولة. 

كيف يتم التسجيل في دورة الإنعاش العقلي؟ 

يتم ذلك بسهولة عبر الدخول إلى الموقع الرسمي للتدريبات العقلية و تسجيل طلب و تعبئة المعلومات اللازمة من الإسم الثلاثي و البريد الإلكتروني الخاص بك. و سيتم التواصل معك، و الجميل في هذه الدورة أنها تتم عبر الإنترنت بالكامل و بالتالي لا تحتاج إلى الخروج. من منزلك أبداً و تقوم بحضور الدروس و الشروحات كلها عبر الإنترنت. بسهولة و يتواصل معك المشرفين و المشرفات الذين يقومون بتعليمك و تدريبك و مساعدتك في حل كل المشاكل التي تتعرض لها. 

و هكذا فإن تمارين إنعاش الدماغ التي نتعلمها بطريقتها الصحيحة في دورة الإنعاش العقلي. تعتبر خطوة مهمة جداً نحول الحصول على عقل و دماغ واعي و قادر على استيعاب المعلومات المتنوعة. التي نتعرض لها و التي نحتاجها بشكل كبير في حياتنا اليومية.